اخر التطورات فى اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخر التطورات فى اليمن

مُساهمة  ThE_HeRo في الإثنين مارس 14, 2011 5:02 am



صنعاء: افادت مصادر طبية صباح الاربعاء بمقتل شخص واصابة 80 اخرين اثر اطلاق القوات اليمنية النار على المعتصمين في ساحة التغيير وسط العاصمة للمطالبة برحيل الرئيس علي عبدالله صالح.
واوضحت المصادر ان متظاهر يمني توفى الاربعاء متأثرا بجروح اصيب بها في مواجهات خلال ليل الثلاثاء بين الشرطة والمعتصمين في وسط العاصمة اليمنية.
واصيب المتظاهر بالرصاص الحي عندما اطلقت الشرطة النار والقنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين في أول حادثة من هذا النوع منذ بدء الاعتصام في ساحة أمام جامعة صنعاء في 21 فبراير/شباط.
وكان المتظاهرون يحاولون نصب خيام في شارع يبعد حوالى مئة متر عن ساحة الاعتصام، الأمر الذي حاولت الشرطة منعه، الا أن المتظاهرين تمكنوا في نهاية الأمر من نصب هذه الخيام.
في غضون ذلك ، جدد الرئيس اليمني الدعوة لكل القوي والفعاليات علي الساحة اليمنية لعقد مؤتمر وطني عام لمناقشة وحل مختلف القضايا والمشاكل التي تشهدها اليمن حاليا.
وقال مصدر مسئول بمكتب رئاسة الجمهورية اليمنية "إنه نظرا لتطورات الأوضاع الراهنة التي تشهدها اليمن حاليا والمنطقة عموما، وما نتج عنها من تحديات تستهدف أمن الوطن واستقراره ووحدته ومكاسبه الوطنية، ولما تقتضيه المصلحة الوطنية، فإن رئيس الجمهورية يجدد دعوته لعقد مؤتمر وطني عام".
وأضاف في تصريح صحفي اليوم "إن الدعوة موجهة لمشاركة كافة الأحزاب والفعاليات السياسية على الساحة الوطنية من السلطة والمعارضة، دون استثناء، بالإضافة إلى أصحاب الفضيلة العلماء والفعاليات الاجتماعية والشبابية ومنظمات المجتمع المدني وأعضاء مجلسي النواب والشورى وأعضاء المجالس المحلية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية".
وأوضح أن الهدف من المؤتمر هو الوقوف أمام الأوضاع الراهنة على الساحة الوطنية والخروج برؤى موحدة إزاء تداعيات الأزمة القائمة في اليمن والمنطقة، وذلك بما يخدم مصلحة الوطن ويصون أمنه واستقراره ووحدته والسلم الاجتماعي.
وكان الرئيس اليمني قد دعا جميع القوي علي الساحة اليمنية يوم الأحد الماضي إلى عقد هذا المؤتمر، وذلك بعد أن تزايد احتقان الشارع السياسي بسبب عدم بدء الحوار بين الحزب الحاكم وتحالف اللقاء المشترك "المعارض" وكذا تزايد أعداد المتظاهرين المؤيدين لكل منهما، وما وقع خلال المظاهرات من أحداث عنف أسفرت عن قتلي وجرحي
وكانت القوات المسلحة اليمنية انتشرت امس الثلاثاء حول القصر الرئاسي وميدان التغيير أمام جامعة صنعاء حيث يعتصم المحتجون المناهضون للنظام، وتعد هذه المرة الأولى التي تظهر فيها القوات المسلحة في شوارع صنعاء منذ اندلاع المظاهرات الاحتجاجية منتصف فبراير/شباط الماضي.
وفي عدن جنوبي اليمن، أعادت القوات الحكومية انتشارها بالمدينة واستحدثت عددا من نقاط التفتيش في المداخل والتقاطعات, في الوقت الذي يواصل فيه آلاف من المتظاهرين اعتصامهم في أحياء المنصورة وكريتر والمعلا والشيخ عثمان ومدينة الشعب وخور مكسر بالمدينة للمطالبة بإسقاط النظام.
كما اعتصم العشرات في جامعة عدن للمطالبة بإطلاق المعتقلين من الأساتذة على خلفية الاحتجاجات.
وشهدت مدينتا المكلا ولحج مسيرات تطالب برحيل النظام، وقامت قوات الأمن بتفريق المتظاهرين بالرصاص ومسيلات الدموع بعد اقتحام مقار السلطات المحلية.
وفي صنعاء أيضا، قتل أربعة أشخاص وجرح عشرات أثناء تدخل قوات مكافحة الشغب والقوات الخاصة خلال تمرد قام به السجناء في السجن المركزي. cheers
avatar
ThE_HeRo
مدير عام
مدير عام

عدد المساهمات : 99
تاريخ التسجيل : 09/03/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://the-hero.banouta.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى